1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

هنا مجتمع نســائي فــاخر، واحة المرأة الجزائرية والعربية، وعالم نسائي متجدد ومتميز ينتظركِ. إضغطي هنا للتسجيل معنا

علاقات اجتماعية للنقاش:ايهما تختارين زواج العاطفة ام زواج العقل؟؟؟

الموضوع في 'شؤون وقضايا المرأة، الأسرة والمجتمع' بواسطة ج ــمالي في ح ــيائي, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2016.

?
  1. زواج العقل

    5 صوت
    71.4%
  2. زواج العاطفة

    2 صوت
    28.6%
  1. ج ــمالي في ح ــيائي

    زوجي حياتي
    عضوية ألماسية

    الإنضمام:
    ‏23 يوليو 2015
    المشاركات:
    8,363
    نقاط الجائزة:
    7,210
    الإقامة:
    قلب زوجي
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    سلام يا حلوين

    من المهم معرفة أن أهم مرحلة في الزواج

    هي مرحلة الإختيار وهي التي من شأنها

    أن تجعل الزواج فيما بعد نعمة أو نقمة





    فالزواج ليس بتجربة لنعرف هل ننجح

    فيها

    أم نفشل




    لكن هذا لا يعني التذبذب والتردد والخوف

    بل بإتباع الخطوات الصحيحة والمنطقية

    والمناسبة فكل إنسان حسب ظروفه و

    طباعه






    كذلك لا ننسى أخذ المشورة ممن هم أهل

    لها





    ولابد من الاستخارة فهو الموفق تعالى


    لكن القرار الاخير لصاحب الموضوع

    كيف نختار بين



    *زواج العاطفة:

    بدايته جميلة لكن ربما لن يصمد امام

    الظروف الحياتية

    ونهايته غير مضمونة




    *زواج العقل:

    بدايته صعبة استمراريته ونجاحه غير

    مضمونين..

    فكلاهما يتفقان في اننا نحهل نجاحهما؟؟


    فماذا تختارين ياجليسة:

    1/زواج العقل

    2/زواج العاطفة

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أنتظر تفاعلكنّ
     
    جاري تحميل الصفحة...
    { فضلا .. أختي .. إن أعجبكِ الموضوع شاركيه مع صديقاتكِ }

  2. بسمة القلوب

    بسمة القلوب
    Expand Collapse
    زوجي حياتي
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏5 فبراير 2016
    المشاركات:
    1,085
    نقاط الجائزة:
    3,700
    الإقامة:
    Tlemcen
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    انا افضل زواج العقل لان التفكير فيه يكون شاملا و في كافة النواحي
    على عكس زواج العاطفة هو يسيطر على العقل و القلب و الهدف الوحيد هو الوصول الى الحبيب مهما كانت العواقب و المشاكل
    تم التصويت .طرح جميل كجمال روحك حبيبتي شكرا
     
  3. ج ــمالي في ح ــيائي

    زوجي حياتي
    عضوية ألماسية

    الإنضمام:
    ‏23 يوليو 2015
    المشاركات:
    8,363
    نقاط الجائزة:
    7,210
    الإقامة:
    قلب زوجي
    السن:
    25 إلى 30 سنة
     
  4. nabila biba

    nabila biba
    Expand Collapse
    مشرفة فضاء واستراحة حواء
    مشرفات جلسات

    الإنضمام:
    ‏4 ابريل 2016
    المشاركات:
    3,293
    نقاط الجائزة:
    7,200
    الإقامة:
    في جلســـــات
    السن:
    40 إلى 45 سنة
    رغم أني عاطفية وأحب الرومانسية المعقولة
    إلا أني أفضل زواج العقل

    وقد قالت أختي sinyorina قبلي كل شئ فلا داعي أن أضيف شيئا.

    شكرا لك حنين على الموضوع.
     
  5. ج ــمالي في ح ــيائي

    زوجي حياتي
    عضوية ألماسية

    الإنضمام:
    ‏23 يوليو 2015
    المشاركات:
    8,363
    نقاط الجائزة:
    7,210
    الإقامة:
    قلب زوجي
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    صحّ لسانك واللّه
    العفو ولو
     
  6. الأميرة الأنيقة

    زائرة

    الإنضمام:
    المشاركات:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الإقامة:
    قلب زوجي
    السن:
    35 إلى 40 سنة
    لا حبيباتي فزواج العاطفة ليس دائما فاشلا
    فالتمسك بالحبيب و المثابرة في تحقيق زواج ناجح يزيل الصعوبات مهما كانت فقط يجب اختيار الشريك المناسب وان يكون بينهما توافق وصدق و صراحة
    ويصير ان متكاملان في كل شيء
    كشخص واحد نصفه رجل و نصفه الآخر امرأة
    انا اجبت عن تجربة
     
  7. camelia

    camelia
    Expand Collapse
    عضوية فضية

    الإنضمام:
    ‏3 أوت 2016
    المشاركات:
    949
    نقاط الجائزة:
    3,200
    الإقامة:
    boumerdes
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    انا اؤيد زواج العقل وبشدة فزواج العاطفة قليلا ما ينجح لكن في كلتا الحالتين النجاح في الزواج ياتي من المثابرة والاجتهاد على نجاحه وليس ضرب مصادفة
     
  8. ام سدين

    ام سدين
    Expand Collapse
    مشرفة ملتقى المرأة المسلمة
    مشرفات جلسات

    الإنضمام:
    ‏13 أوت 2016
    المشاركات:
    1,535
    نقاط الجائزة:
    4,440
    هناك من ينجح معها زواج العقل وهناك من ينجح معها زواج العاطفة انا عن نفسي اقول زواج العقل
     
  9. ملاك

    ملاك
    Expand Collapse
    عضوات جلسات

    الإنضمام:
    ‏3 يوليو 2015
    المشاركات:
    821
    نقاط الجائزة:
    1,200
    الإقامة:
    المدينة
    السن:
    30 إلى 35 سنة
    بما ان الله سبحانه ميز الانسان بالعقل عن باقي المخلوقات فارجح نسبة نجاح زواج العقل لان الحب ياتي بعد الزواج ويقول المثل (اللي قريب من العين قريب من القلب)
    طرح مميز حبيبتي حنين ودي لكي
     
  10. ج ــمالي في ح ــيائي

    زوجي حياتي
    عضوية ألماسية

    الإنضمام:
    ‏23 يوليو 2015
    المشاركات:
    8,363
    نقاط الجائزة:
    7,210
    الإقامة:
    قلب زوجي
    السن:
    25 إلى 30 سنة
    صحّ لسانك واللّه حبيبتي
    بالمناسبة الك وحشة كبيييييييرة وينك ياشريرة